بحث عن
بحث متقدم

أمير منطقة القصيم : لجنة التنسيق الوظيفي لا تعنى إلا بالتوظيف بالقطاع الخاص

كتب فى : 03-01-2015

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا للتنسيق الوظيفي بالمنطقة اليوم بمقر الكلية التقنية ببريدة اجتماع اللجنة ، بحضور وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية نائب رئيس اللجنة عبدالعزيز الحميدان وأمين عام اللجنة الدكتور عادل الزنيدي وأعضاءاللجنة.

واستهل سمو أمير منطقة القصيم الاجتماع بكلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة وشكرهم على جهودهم وعلى ما تحقق من إنجازات متمثلة في أعداد المرشحين للعمل في القطاع الخاص والإجراءات التنسيقية المتخذة بين اللجنة التنفيذية للتنسيق الوظيفي والجهات المعينة بالتوظيف .

وناقش سموه وأعضاء اللجنة معوقات عمل اللجنة وأساليب معالجتها ، والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واستعراض ما تم إنجازه ، وأعداد الفرص الوظيفية التي وفرتها اللجنة ، وتفعيل دور الشركاء في توظيف المواطنين والمواطنات ، ومعوقات التوظيف ووسائل معالجتها .

وأوضح سمو أمير منطقة القصيم أن الاجتماع هدف إلى مراجعة ما تم إنجازه من اللجنة التنفيذية خلال الأشهر القليلة الماضية ، وقال كان الانطباع عن برنامج طاقات أنه يقوم بتوظيف كثير من طالبي العمل ، إلا أنه تبين أن البرنامج يخدم مستفيدي برنامج حافز ولا يخدم جميع طالبي العمل ، واتضح لنا أن استمرار عمل اللجنة العليا للتنسيق الوظيفي أصبح ضرورة لأنها تخدم كل طالبي العمل وتجمع جميع الجهات المسؤولة والمعنية بالتوظيف في الجهات الحكومية .

وبين أن اللجنة أسهمت في توظيف 640 من طالبي العمل وتم توجيههم للعمل بناء على رغبتهم لشغر 2409 وظائف أتاحتها اللجنة . مفيداً أن لجنة التنسيق الوظيفي لا تعنى إلا بالتوظيف بالقطاع الخاص .

ووجه سموه بأن يقوم مركز طاقات بالمنطقة واللجنة التنفيذية للتنسيق الوظيفي بعمل زيارات متبادلة بين المسؤولين بهاتين الجهتين ، مؤكدا أنه في ظل وجود الجهود المبذولة من الدولة المتمثلة في صندوق تنمية الموارد البشرية ومراكز طاقات ولجنة التنسيق الوظيفي تبرز أهمية قيام وزارة العمل بمتابعة الشركات والمؤسسات الخاصة في سبيل توفير الفرص الوظيفية لمواكبة هذه الجهود وهي ما تقوم فيه لجنة التنسيق الوظيفي في هذا المجال بالمنطقة من إسهام ومشاركة وتنسيق جهود توطين الوظائف والتأكيد على مراقبة الشركات والمؤسسات الخاصة لتفادي التوظيف الوهمي ولإيجاد فرص وظيفية لطالبي العمل.



يهمنا رأيك

ما هو تقييمك للموقع ؟
70.21%
8.32%
21.46%